شراكة جديدة مع صندوق تطوير التعليم.. ونجاح اختبار 5700 طالب إلكترونيًا

تعلن كوركت عن توقيع اتفاقية جديدة مع صندوق تطوير التعليم، التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري، حيث تنص الاتفاقية على إجراء اختبارات القبول بالمجمعات التكنولوجية التابعة لكليات التكنولوجيا التي يشرف عليها الصندوق إلكترونيًا، بهدف مواكبة توجه الدولة للتحول الرقمي، وتطوير منظومة التعليم.

ويفخر فريق عمل كوركت، بالاتفاق الذي عقد في الرابع من يوليو، مع أمين عام صندوق تطوير التعليم، والذي يتم تحت رئاسة مجلس الوزراء، ومستشار رئيس التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أحمد الحيوي، ويهدف لعقد اختبارات القدرات إلكترونيًا للمرحلة الإعدادية لأكثر من 5700 طالب في 4 مجمعات تكنولوجية يشرف عليها الصندوق في مصر وهم: مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالاميرية، القاهرة، والفيوم، وبني سويف، وأسيوط (الصعيد).

صندوق تطوير التعليم - كوركت للاختبارات الإلكترونية

الجدير بالذكر أن كوركت هو نظام شامل لإدارة الاختبارات الإلكترونية وقد صُمم تصميمًا علميًا فريدًا، حسب نظريات التعليم والتقييم الحديثة والمعترف بها عالميًا، لتحسين جميع مراحل الاختبارات المختلفة التي تمر بها أي منظمة أو مؤسسة تعليمية بتوفير الخصائص التالية:

·        أدوات تكنولوجية متطورة لوضع الأسئلة و بنك اسئلة عال الجودة

·        اختبارات إلكترونية أونلاين وأوفلاين

·        تقارير متقدمة وفورية عن نتائج الطلاب

·        أدوات تحليلية سيكومترية لرفع جودة أسئلة الاختبار وإحصائية 

وتعد هذه الشراكة امتدادًا رائعًا لاستراتيجية وأهداف كوركت القائمة على التعاون مع كافة المنظمات ومؤسسات التعليم بمراحله المختلفة، بدءًا من المدرسة وحتى التعليم العالي (مثل تعاوننا مع جامعة عين شمس)، حيث نحرص على ضرورة قيادة مسيرة التحول الرقمي في كافة المجالات وخاصة التعليم، وهذا لا يكون إلا بتطوير منظومة الاختبارات بالدولة على جميع الأصعدة.

صندوق تطوير التعليم - كوركت للاختبارات الإلكترونية

وبمجرد إتمام الاتفاقية، تم البدء في تنفيذ امتحانات القدرات الخاصة بطلاب المرحلة الإعدادية، والتي استمرت لمدة أسبوع أو حتى توقف توافد الطلاب المتقدمين، بعدها. وقد تم تقسيم الطلاب إلى خمس مجموعات لينعقد الاختبار الإلكتروني بصورة جيدة باختلاف نماذج الأسئلة واختلاف توقيت امتحان الطلاب.

ولقد تلقى كلًا من فريق عمل كوركت وصندوق تطوير التعليم ردود أفعال إيجابية للغاية بشأن هذه التجربة الجديدة. فوفقًا لطلاب الصف الثالث إعدادي، جاء امتحان هذا العام متطورًا، وأكثر نجاحًا وسهولة من أي عام آخر.

صندوق تطوير التعليم - كوركت للاختبارات الإلكترونية

وقد تراوحت ملاحظاتهم بين الإشادة بسهولة استخدام النظام والتنقل بين أسئلته دون أي مشكلة، على الرغم من أن الاختبار تضمن 50 سؤالًا في صورة نماذج أسئلة مختلفة في ساعة واحدة فقط للإجابة، ومدى إعجابهم بإمكانية حصولهم على النتيجة و تصحيح الاختبار فور انتهائهم منه مع معرفة إجاباتهم الخاطئة في نفس الوقت.

صندوق تطوير التعليم - كوركت للاختبارات الإلكترونية

والجدير بالذكر أن صندوق تطوير التعليم EDF قد أعلن في الأول من أغسطس عن التعاون مع كوركت من خلال صفحة التواصل الاجتماعي الرسمية له:

في إطار سعي صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء على مواكبة توجه الدولة للتحول الرقمي وفي صورة يحتذي بها بدأت اليوم اختبارات القدرات بصورة إلكترونية لأول مرة للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية التابعة للصندوق بكل من مجمع الاميرية والفيوم واسيوط وابو غالب مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب المتقدمين.

إذا أردت معرفة كيف يمكن لكوركت مساعدة مؤسستك وتحسين منظومة اختباراتها، احجز عرض تقديمي خاص الآن على موقعنا الإلكتروني.

ابدأ تجربتك المجانية الآن!

عن ياسمين نصر

ياسمين نصر تعمل في مجال المحتوى منذ 2017. فقد عملت كمترجمة وكاتبة محتوى ومحررة ومدققة لغوية ومعلمة لغة إنجليزية. وهي حاصلة بكالوريوس في اللغة الإنجليزية، والترجمة، والأدب، من كلية الألسن بجامعة عين شمس، 2013. كما أنها حائزة على شهادة الترجمة الأدبية والإعلامية، من الجامعة الأمريكية في القاهرة. اليوم ياسمين كاتبة مهتمة بتكنولوجيا التعليم وخصوصًا تقنيات التصحيح الإلكتروني للاختبارات، وأنظمة القياس والتقويم وإدارة الاختبارات الإلكترونية، وأنظمة إدارة التعلم الإلكتروني وعلاقتها بالاعتماد الأكاديمي وجودة الاختبارات.

شاهد أيضاً

باستخدام نظام كوركت كلية التمريض جامعة عين شمس تعقد امتحاناتها إلكترونيا

باستخدام نظام كوركت كلية التمريض جامعة عين شمس تعقد امتحاناتها إلكترونيا

استمرارا لجهود جامعة عين شمس المتواصلة في الرقي بالحركة التعليمية تحت رعاية أ.د. محمود المتيني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *